الثلاثاء، 26 أبريل 2011

إضافة أداتين مميزتين


عقب إطلاق خدمة الإحصاءات من قبل بلوغر تلاها مباشرة إعلان عن إضافة أداتين مميزتين : المشاركات الشائعة (المواضيع الأكثر قراءة-مشاهدة) و إحصاءات المدونة. وتعتبر كلاهما أداتين هامتين لكل مدون على منصة بلوغر وهذا للمعلومات التي توفرها له من عدد الزوار و إتجاهاتهم...للعلم فإن ما تعرضه الأداتين مصدره خدمة إحصاءات بلوغر.






لإضافة هذين الأداتين، سجل الدخول إلى مسودة بلوغر Blogger Draft توجه إلى التبويب 'تصميم | عناصر الصفحة' ثم أنقر في المكان المناسب على 'إضافة أداة'.


أداة 'إحصاءات المدونة':

وتعرض إحصاء لمجموع الصفحات المشاهدة* بأشكال مختلفة وبميزة الرسوم البيانية.
هذه الأداة مازالت تجريبية و الفريق يقوم بتحسينها حسب ما صرحوا في مدونهم الرسمية، ومن النقائص عرض مجموع مشاهدات الصفحة دون الزوار ( معلومات عدد الزوار مهمة لكل مالك موقع) أيضا ستلاحظون في الوقت الحالي مشكل عدم ظهور الرسوم البيانية في الأنساق المضاف إليها هذه الميزة.

(* الإحصاءات المتعلقة بمجموع مشاهدات الصفحة يتم تفعيلها حين إضافتها من قبل بلوغر وليس من أول يوم أنشأت فيه مدونتك).



أداة 'المشاركات الشائعة' (المواضيع الأكثر مشاهدة- قراءة):

وهي أداة تفيدك أنت و زائريك بأهم و أكثر المواضيع قراءة (مشاهدة) على المدونة. هذه الأداة متوفرة بأنماط وخيارات مختلفة (أنظر الصورة).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أحدث الصفحة الرئيسية
رخصة المشاع الابداعي
تطبيقات الهواتف الذكية والحاسوب by موقع عربي يختص بتطوير مدونات البلوجر , دروس وشروحات وإضافات هو المرخص لها بموجب المشاع الإبداعي المشاركة على قدم المساواة-غير تجاري-نسب العمل 3.0 الاصلية الترخيص .
بناء على العمل الذي bu2lrot.blogspot.com.
الاذونات الخارجة عن نطاق هذا الترخيص قد تكون متاحة في http://bu2lrot.blogspot.com/.